التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




الوزارة

تعديل حجم الخط:     


مشروع المساعدة التقنية في إدارة النفايات الصلبة

بدء مشروع المساعدة الفنية في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين.

 تعاونت فلسطين واليابان بشكل مستمر لتحسين إدارة النفايات الصلبة في فلسطين منذ أواخر عام 1990، و شمل ذلك تعاونهم في المرحلة الأولى و هي مشروع منحة المعونة (1999)، ومشروع التعاون الفني في محافظة أريحا والأغوار، كما شمل التعاون على المرحلة الثانية و هي مشروع المنح (2007)، والمرحلة الثالثة مشروع معونة (2013).

و تم التخطيط لمشروع التعاون الفني الحالي بعنوان "المساعدة الفنية في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين" لدعم تطوير قدرات وزارة الحكم المحلي والسلطة المختصة في سياسات ومعايير وخطط إدارة والمبادئ التوجيهية للنفايات الصلبة و التي سيتم تطبيقها في  و هي في الضفة الغربية وبجميع انحاءفلسطين. سيتم استهداف خمسة مجالس خدمات مشتركة في المشروع المقترح (طوباس، قلقيلية و نابلس و شمال شرق وجنوب شرق القدس و وشمال غرب وشمال القدس) لبرنامج تعزيز القدرات من أجل تحقيق المساواة في مستوى خدمات إدارة النفايات الصلبةلمجالس الخدمات المشتركة في فلسطين. وستجرى هذه الأنشطة في إطار الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة. 

واحدة من المميزات التي يتفرد بها المشروع هو الاستفادة من الموارد المحلية في فلسطين كفريق الخبراء المحليين و المكون من مجموعة خبراء فلسطينيي كانوا قد تمت تزكيتهم خلال المشاريع السابقة من جايكا وجهات مانحة أخرى. سوف يعمل الفريق جنبا إلى جنب مع فريق خبراء جايكا لتقوية قدرات خمس مجالس خدمات مشتركة بالتعاون مع وزارة الحكم المحليي. ومن المتوقع أن يتم إنشاء نظام دعم ذاتي في فلسطين للتحسين المستمر من تقديم الخدمات من قبل مجالس الخدمات المشتركة بعد الانتهاء من المشروع.


     

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .