التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


ورشة عمل تناقش تمكين سياسات الحكم المحلي

 

رام الله: 20/10/2011 – اختتمت وزارة الحكم المحلي اليوم الخميس، في مدينة البيرة، ورشة عمل ناقشت تمكين سياسات الوزارة وتنمية قدرات العاملين فيها.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج إصلاح وتنمية الحكم المحلي الممول من الحكومة البلجيكية، والذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وشملت مدراء الدوائر المركزية في الوزارة ومدراء مديرياتها وعدد من طواقمها في المحافظات.

وافتتح وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم الورشة بكلمة أكد فيها على أهمية تنمية قدرات الموظفين في الوزارة، من خلال وضع خطة لتعزيز العمل المؤسسي، وإعداد أدلة لمجالات العمل المختلفة توضح خطوات تنفيذ الأعمال وتطبيق الإجراءات بالطريقة الصحيحة، وبالتالي يحقق ذلك انجاز الأعمال بدقة وسرعة وشفافية، وأضاف انه يجب توفير البيئة الصالحة للعمل لأهميتها في الانجاز بشكل أفضل، فلذلك يجب ومن خلال الخطة تحديد الاحتياجات الحقيقية ليتم توفيرها.

وأكد غنيم على ضرورة إعداد برامج تدريبية تستجيب للحاجات الحقيقية لكل حالة ويتم تطبيقها على الأعمال الحقيقية في موقع العمل، لمعالجة أي ضعف موجود وتنمية لقدرات العاملين في الوزارة.

كما قدم غنيم تصورا لدور البرنامج في إضافته دعما جديدا في مجال تنمية قدرات الوزارة وتمكينها من أداء دورها الهام في تطوير قطاع الحكم المحلي، استكمالا للأدوار الأخرى الموجودة دون تعارض، وتحقيق التنمية المستدامة لهذا القطاع، وتمكينه أيضا من المشاركة في عملية التنمية، وشكر غنيم الحكومة البلجيكية على دعمها وتمويلها لهذا المشروع، الذي يصب في خطة الحكومة الفلسطينية إقامة الدولة وبناء مؤسساتها وإنهاء الاحتلال.

وبدوره تحدث السيد ويلي ممثل التعاون البلجيكي في فلسطين عن المشروع وأهميته ومراحله والدعم الذي تقدمه الحكومة البلجيكية لقطاعي الحكم المحلي والتعليم في فلسطين، وأضاف ويلي أن هذا الدعم يتكامل مع ما تقدمه الدول المانحة الأخرى بهذا الاتجاه.

كذلك تحدث الوكيل المساعد لشؤون المديريات في الوزارة محمد حسن جبارين عن دور مديريات الحكم المحلي في خدمة قطاع الحكم المحلي، وإمكانيات تطوير هذا الدور وانعكاسه على الهيئات المحلية.

وعرض مدير المشروع ومدير عام الإدارة العامة للمجالس المشتركة وليد حلايقة دور المشروع ومراحله في عملية تنمية وتطوير قدرات العاملين في الوزارة والخطوات التي تمت خلال الفترة الماضية.

وقدم كل من عزت بدوان ومحمد محيسن مداخلات حول وحدتي الرقابة والشكاوي في الوزارة، كما قدم مدراء المديريات مداخلاتهم التي تركزت في مجال عملهم وخطوات التطوير وتخطي العقبات القائمة التي تواجه عملهم.

واستمرت الورشة يومين، خرجت بمجموعة من التوصيات حول الاحتياجات في مجال رفع القدرات وتحسين بيئة العمل واليات التنفيذ، سيتم أخذها بالاعتبار في مراحل تنفيذ البرنامج.

عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






نوع الخدمة:
اسم المستخدم
كلمة السر:
 



جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .